منتديات ضفاف بغداد

اهلا وسهلا بكم
نتمنى لكم التوفيق
المهندس عمار جاسم
مدير الموقع

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات ضفاف بغداد

اهلا وسهلا بكم
نتمنى لكم التوفيق
المهندس عمار جاسم
مدير الموقع

منتديات ضفاف بغداد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ضفاف بغداد

منتدى تعليمي ترفيهي ثقافي اجتماعي دردشة فنون رياضة


    شهادة إدارة الأفراد نظام الساعات المعتمدة (تستكمل بها الدراسة الأكاديمية)

    avatar
    bahaa mohamed
    مشرف عـــــــــــام
    مشرف عـــــــــــام


    ذكر
    عدد الرسائل : 811
    العمر : 34
    اسم البلد : مصر
    المهنة او المرحلة الدراسية : جامعة
    تاريخ التسجيل : 19/03/2011

       شهادة إدارة الأفراد نظام الساعات المعتمدة  (تستكمل بها الدراسة الأكاديمية) Empty شهادة إدارة الأفراد نظام الساعات المعتمدة (تستكمل بها الدراسة الأكاديمية)

    مُساهمة من طرف bahaa mohamed 2017-04-05, 12:04 pm

    [rtl][size=48]تتشرف الدار العربية للتنمية الادارية[/size][/rtl]
    [rtl]بتقديم[/rtl]
     
    [rtl][size=48]شهادة[/size][/rtl]
    [rtl][size=48]إدارة الأفراد[/size][/rtl]
    [rtl]نظام الساعات المعتمدة  (تستكمل بها الدراسة الأكاديمية)[/rtl]
     
    [rtl]C 15  -  H36 [/rtl]
    [rtl]المستوى السابع في التعليم البريطانيLevel 7   - رقم المؤهل M/502/7911[/rtl]
    [rtl]عشرة ايام تدريبية[/rtl]
    [rtl]القاهرة – جمهورية مصر العربية[/rtl]
    [rtl]7 الى 18 مايو 2017م[/rtl]
     
     
    [rtl]صادرة من :[/rtl]
    [rtl]NCC Education –                                            British [/rtl]
     
    [rtl]معتمدة من:[/rtl]
     
    [rtl]- الهيئة العامة للتنظيم والرقابة علي المؤهلات والإمتحانات والتقييمات البريطانية  (Ofqual)[/rtl]
    [rtl]- الهيئة العامة للرقابة علي جودة التعليم العالي البريطانية  (QAA)[/rtl]
    [rtl]طبقاً لـ:[/rtl]
    [rtl]- الإطار الأوروبي العام  للمؤهلات الأكاديمية (EQF)[/rtl]
    [rtl]- الإطار البريطاني العام للمؤهلات الأكاديمية. (NQF)[/rtl]
    [rtl]- الإطار البريطاني العام لمؤهلات التعليم العالي. (FHEQ)[/rtl]
    [rtl]موجه إلى:[/rtl]
    [rtl]الإدارة العليا واعضاء مجلس الادارة وكل ذي صله[/rtl]
     
     
     
    [rtl]مقدمة [/rtl]
    -       تهدف هذه الدورة الى تأهيل المتدرب وإمدادة بالقدرات اللازمة لاتخاذ القرار فيما يتعلق بإدارة الأفراد وإدارة الموارد البشرية من حيث الإختيار والتوظيف والتأهيل والتحفيذ والمكافأة وإدارة كفاءة الاداء إلخ إلخ في المؤسة للحصول علي التوظيف الأمثل للموارد البشرية..
    -       تم تطوير  هذة الدورة لتناسب الدارسين من مستويات الإدارة العليا أو من يتم تأهيلهم لتلك المستويات حيث يتم دراسة المواضيع من وجهة النظر الإستراتيجية للإدارة العليا. تفترض الدورة إلمام الدارس بالمباديء الأساسية للإدارة العامة وإدارة المؤسسات التجارية.
    -       عند إتمام هذة الدورة بنجاح يحصل الدارس علي 15 نقطة أكاديمية معتمدة (ساعة معتمدة) ويستطيع الدارس إستخدام هذة النقاط لإتمام دراسة الماجستير.
    -       الدورة هي إحدي الدورات (8 دورات) المكونة لدبلوم (بعد التخرج) في إدارة الأعمال والذي يمثل 120 نقطة معتمدة من درجة الماجستير (إجمالي النقاط المعتمدة لدرجة الماجستير 180).
    [rtl]دراسات أخري مرتبطة :[/rtl]
     
    [rtl]المخرجات التعليمية للدورة[/rtl][rtl]معيار التقييم للمخرجات التعليمية[/rtl]
    [rtl]في نهاية الدورة يستطيع المتدرب[/rtl][rtl]حيث سيتمكن المتدرب من[/rtl]
    1.    يقيم تحليلياً دور إدارة الموارد البشرية وعلاقتها بأهداف المؤسسة1.1           تحليل نقدي لعلاقة الفرد بالمؤسسة التي يعمل بها
    1.2           تقييم الطرق والأساليب المختلفة لإدارة الأفراد
    1.3           توصيف المناظير المختافة لإدارة الموارد البشرية
    1.4           شرح دور المديرين في إدارة الموارد البشرية
    2.    تقييم تحليلي لطرق الأختيار والتوظيف في المؤسسة 2.1           تحديد ووصف المراحل المختلفة في الإختيار والتوظيف
    2.2           تحليل نقدي للأنواع المختلفة من المقابلات وأهدافها
    2.3           تقييم تحليلي لمراكز التقييم والإختبارات في التوظيف
    3.    نقد تحليلي للحاجة لأساليب العمل المرن في المؤسسات3.1           تقييم تحليلي الأشكال المختلفة للمؤسسات المرنة
    3.2           فحص الطرق المختلفة للعمل المرن المتوفرة للمؤسسات
    4.    نقد تحليلي لإدارة كفاءة الأداء للإفراد ومكافئة العاملين4.1           قيم تحليلياً الطرق المختلفة لتقييم الأداء للعاملين وللمؤسسة
    4.2           حلل نقدياً التقنيات المختلفة لتحليل وتقييم الاداء للعاملين في المؤسسات
    4.3           تقييم دور وأهداف نظام المكافئات والحوافز في إدارة الموارد البشرية بالمؤسسات
    4.4           شرح نظريات التحفيز وعلاقتها بالمكافئات
    5.    أهمية إدارة الحالة العمة والرفاهية للعاملين في المؤسسة وفائدة ذلك علي المؤسسة5.1           شرح العوامل التي لها علاقة برفاهية العاملين الحياتية
    5.2           شرح العوامل التي تتسبب في الضغط النفسي في المؤسسة وطرق التغلب عليها وإدارتها
    6.    شرح خواص فريق العمل الناجح6.1           شرح نقدي لأسباب نجاح أو فشل فرق العمل
    6.2           فحص الادوار المختلفة للأشخاص في الفرق
    7.    تحليل العوائق التي تفرضها الأخلاقيات والتنوع في إدارة الموارد البشرية في المؤسسات7.1           حلل نقدياً دور أخلاقيات العمل والمسئولية الإجتماعية للمؤسسة في سياسات إدارة الأفراد
    7.2           حلل النطاقات والفائدة من توافر التنوع في مجال العمل
     
    [rtl][size=37]القراءات المقترحة[/size][/rtl]
    [rtl]الموضوع[/rtl]
    [rtl]المادة العلمية[/rtl]
    [rtl]العقد النفسي والحياة في محل العمل[/rtl]
    -       تنظير الأشخاص والمؤسسات والعمليات
    -       تقييم العقد النفسي الوظيفي الجديد
    -       الإنتماء الوظيفي للعاملين
    [rtl](مخرج تعليمي1)[/rtl]
    [rtl]إدارة الموارد البشرية ومدي مناسبتها لأهداف المؤسسة[/rtl]
    -       الفرضيات النظرية التي يبني عليها إدارة الموارد البشرية
    -       تطور وإنتشار إدارة الموارد البشرية إشاعة أم حقيقة
    -       تصميم إجراءات وتدخلات ووسائل إدارة الموارد البشرية
    [rtl](مخرج تعليمي1)[/rtl]
    [rtl]التوظيف[/rtl]
    -       الأهمية الإستراتيجية للأختيار والتوظيف
    -       إجتذاب متقدمين للتوظيف عي مستوي عال
    -       التقييم الأولي للمتقدمين
    [rtl](مخرج تعليمي2)[/rtl]
    [rtl]الإختيار[/rtl]
    -       مدي المصداقية ودرجة الإعتماد علي الأختيار
    -       نواحي القصور في المقابلات الشخصية
    -       التقييم النفسي
    -       مراكز التقييم
    [rtl](مخر ج تعليمي 2)[/rtl]
    [rtl]المرونة والتفتيت في العمل[/rtl]
    -       نماذج العمل
    -       مرونة القوة العاملة
    [rtl](مخرج تعليمي 3)[/rtl]
    [rtl]إدارة التعلم في العمل[/rtl]
    -       المدير الذي يتعلم
    -       رئيس الفريق
    [rtl](مخرج تعليمي3)[/rtl]
    [rtl]إدارة كفاءة الاداء البشري[/rtl]
    -       من تقييم الأداء إلي إدارة الأداء
    -       إدارة الأداء (الأهداف والوسائل والمخرجات)
    [rtl]( مخرج تعليمي 4)[/rtl]
    [rtl]إدارة مكافئة العاملين[/rtl]
    -       نظريات التحفيز والمكافئة
    -       المكافئة في نطاقها
    -       المرونة في المكافئات
    [rtl](مخرج تعليمي 4)[/rtl]
    [rtl]إدارة صوت العاملين[/rtl]
    -       التعاون والصراع في علاقات العاملين
    -       من الديمقراطية الصناعية إلي المشاركة العمالية
    [rtl](مخرج تعليمي4)[/rtl]
    [rtl]الرفاهية الحياتية للعاملين[/rtl]
    -       تعريف وقياس الرفاهية الحياتية للعاملين
    -       فحص أهمية إدارة العلاقة بين المنزل والعمل
    [rtl](مخرج تعليمي 5)[/rtl]
    [rtl]إدارة الفرق في المؤسسات[/rtl]
    -       مراحل الفريق
    -       هياكل الفرق
    -       الفرق اللإلكترونية
    [rtl](مخرج تعليمي6)[/rtl]
    [rtl]الأخلاقيات والتنوع في محل العمل[/rtl]
    -       مفهوم ونطاق التنوع في محل العمل
    -       الفائدة التي تعود عل المؤسسة من التنوع في مجال العمل
    -       العلاقة بين التنوع الصحي وأساليب إدارة الأفراد الجيدة
    [rtl](مخر ج تعليمي 7)[/rtl]
     
     
     
    [rtl]والدار العربية  يسرها دعوتكم للمساهمة والمشاركة في أعمال الفاعليات من خلال تجربة مميزة أو بالحضور والمناقشة، كذلك ترشيح من ترون من كوادر مؤسستكم الموقرة وتمنح الدار العربية مقعدا خامس مجانا في حال ترشيح سيادتكم اربع افراد من مؤسستكم الموقرة.[/rtl]
    [rtl][size=48]تأكيد المشاركة[/size][/rtl]
    [rtl]يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى او تعبئة النموذج المرفق موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية -  اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة [/rtl]
     
     
    [rtl](كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علماً بأن رسوم الاشتراك    2000 دولار أمريكى للفرد  شاملة الإقامة : فندق أمارانت بيراميدز – الشيراتون سابقا[/rtl]
     
    [rtl]علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي [/rtl]
    [rtl]بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com[/rtl]
     
     
     

     
     

      الوقت/التاريخ الآن هو 2024-11-24, 1:41 pm